الرئيسية  المحاربون القدماء  الأخبار
السبت, 18 آب, 2018 - التوقيت 12:3

وفد رابطة المحاربين القدماء يزور روسيا الاتحادية 

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس الفريق بشار الأسد قام وفد من رابطة المحاربين القدماء وضحايا الحرب في الجمهورية العربية السورية برئاسة اللواء عدنان مخلوف بزيارة إلى موسكو بتاريخ 29/7/2018م لزيارة اتحاد المحاربين القدامى في روسيا الاتحادية، وحضر الوفد حفلاً تكريمياً في متحف النصر في موسكو قدم فيه رئيس الوفد ميدالية الصداقة القتالية المقدمة من السيد الرئيس بشار الأسد لعدد من المحاربين القدامى في القوات المسلحة الروسية، منهم:
1- الفريق فيكتور برماكوف رئيس مجلس اتحاد المحاربين القدامى في القوات المسلحة لعموم روسيا.
2- فرانس كلينتسيفيتش عضو لجنة الدفاع في المجلس الفيدرالي الروسي.
3- نيكولاي انتوشكين عضو مجلس الدوما (البرلمان) الروسي.
4- أوليغ فومين الرئيس المشارك للجنة التضامن مع الشعب السوري.
وألقى اللواء عدنان مخلوف كلمة نقل فيها محبة السيد الرئيس بشار الأسد وتقديره للمحاربين القدامى في روسيا الاتحادية، معرباً عن شكره وامتنانه العميقين لروسيا شعباً وقيادة على الدعم الذي تقدمه لسورية في وجه الإرهاب والمؤامرات التي تحاك ضدها للنيل من سيادتها واستقلالها.
بدوره أكد الفريق برماكوف عمق العلاقة التي تربط البلدين الصديقين روسيا وسورية والتي تمتّنت أواصرها في عهد الرئيسين فلاديمير بوتين وبشار الأسد.
كما تحدث فرانس كلينتسيفيتش عضو المجلس الفيدرالي الروسي عن أهمية العمل والتعاون بين مؤسسات المجتمع الأهلي والمدني في كلا البلدين.
كما شارك الوفد في الاحتفال الذي أقيم في الساحة الحمراء في الثاني من آب 2018م بمناسبة عيد قوات الإنزال المظلي الروسية، والتقى عدداً من ممثلي المنظمات الأهلية والمدنية المعنية بشؤون المحاربين القدامى.