الرئيسية  الأخبار  الأخبار المحلية

الخميس, 16 تشرين الثاني, 2017 - التوقيت 20:25

تخريج دورة جديدة من طلاب الكلية الحربية

يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبالتزامن مع احتفالات أبناء شعبنا بالذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية.
ناب عن السيد الرئيس الفريق بشار الأسد في رعاية هذا الاحتفال السيد العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة، وكان في استقبال السيد العماد على المدخل الرئيسي للكلية الحربية اللواء مدير الكلية وعدد من ضباط القيادة العامة.
ثم استعرض سيادته حرس الشرف.
بعد ذلك استعرض السيد العماد من عربة مكشوفة دورات الطلاب المتخرجين والدورات المشاركة في العرض العسكري.
بدئ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهدائنا الأبرار، ثم عزف النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية، بعدها استأذن قائد العرض ببدء العرض العسكري.
ثم ألقى مدير الكلية الحربية كلمة أوصى فيها المتخرجين ببذل قصارى جهدهم لتطوير معارفهم وخبراتهم التي اكتسبوها، ومواكبة كل جديد في مجالات العلوم المتنوعة وأن يكونوا مضرب المثل في الشجاعة والاحترام والانضباط العسكري الطوعي والقدوة الحسنة في ميادين العمل والتدريب والقتال.
وألقى السيد العماد علي عبد الله أيوب ممثل راعي الاحتفال كلمة نقل فيها للمتخرجين تهنأة السيد الرئيس الفريق بشار الأسد وتمنياته لهم باستمرار التقدم والنجاح في أداء واجباتهم ومهامهم التي تنتظرهم إلى جانب رفاقهم في السلاح.
وأكد السيد العماد أن سورية اليوم تزداد قوة ومنعة في مواجهة المشروع الصهيو ـ أمريكي، بفضل صمود شعبها وبسالة جيشها وحكمة قيادتها ودعم أصدقائها المخلصين وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية وإيران والمقاومة الوطنية اللبنانية، مشدداً على أن جيشنا الباسل مستمر في أداءَ واجباتِه الوطنيةِ ومصمم على القضاءِ على الإرهابِ بمختلفِ مُسمّياتِه وأشكالِه وتنظيماتِه، وإسقاطِ مشاريعِ داعميه ومموّليه. كما توجه السيد العماد بالشكر إلى قيادة الكلية الحربية وجميع المدربين والعاملين فيها على الجهود التي بذلوها في تأهيل الطلاب وإعدادِهم.
بعد ذلك جرت مراسيم تسليم العلم واستلامه.
ثم أدى المتخرجون القسم العسكري، وتلي أمر النجاح وموافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على تسمية دورتهم باسم الشهيد البطل الملازم أول إلياس بن موسى شاهين تقديراً للشهادة وتخليداً للشهداء الأبرار.
كما تم توزيع الهدايا الرمزية على المتخرجين الأوائل وعلى الخريج الأول من الطلاب العرب، ثم قدم الطالب الأول درع الدورة للسيد العماد علي عبد الله أيوب ممثل راعي الاحتفال عربون وفاء وإخلاص، كما تمّ تقديم درع الدورة لذوي الشهيد الملازم أول إلياس بن موسى شاهين عربون عهد ووفاء لدماء الشهداء.
بعدها استأذن قائد العرض العسكري بإنهاء مراسم الاحتفال واختتم الاحتفال بالنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية.
كما احتفلت قواتنا المسلحة الباسلة بمختلف صنوفها اليوم بالذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المباركة التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد.
وألقى قادة الوحدات والمنشآت العسكرية بهذه المناسبة كلمات أشاروا فيها إلى معاني ودلالات ذكرى الحركة التصحيحية التي أسست لنهضة تنموية شاملة في المجالات كافة ورسخت نهج مقاومة العدوان بجميع أشكاله.
وأكد القادة أن الحركة التصحيحية فعل مستمر في مواجهة التحديات والتصدي لمحاولات إخضاع إرادتنا وانتهاك استقلالنا وسيادتنا، وشدد القادة في كلماتهم على استمرار الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وداعميها حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية.
كما أقيمت بهذه المناسبة العروض العسكرية والرياضية في الوحدات والثكنات العسكرية.