الرئيسية  الأخبار  أخبار الصحف

الأربعاء, 5 آذار, 2014 - التوقيت 9:6

قواتنا المسلحة تواصل ضرب الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم في أرياف دمشق وحلب وحمص ودرعا
يوماً بعد يوم يضيّق جيشنا الباسل الخناق على المجموعات الإرهابية في منطقة يبرود ويكبدها خسائر فادحة ويواصل تقدمه في المناطق المحيطة بها، بينما تصدّت وحدات أخرى من جيشنا الباسل لإجرام الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة في عدة مناطق. 
فقد نفّذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في منطقة يبرود وقرى وبلدات بريف دمشق وأوقعت خلالها أعداداً من القتلى والمصابين.
وذكرت مصادر لمندوبة «سانا» أنه تم تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل وأوكار للإرهابيين والقضاء على العديد منهم في الطريق العريض ودوار القلح في مدينة يبرود بينما واصلت وحدات من جيشنا الباسل تقدمها في مزارع ريما إلى الشمال الشرقي من يبرود وأردت إرهابيين مما يسمى «جبهة النصرة» الإرهابية بينهم قناص قتلى كانوا يتحصنون في عدد من الأبنية.
كما دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأسلحة وعتاداً لمجموعات إرهابية وقضت على معظم أفرادها مما يسمى «لواء الإسلام» و«لواء الأنصار» في مزارع المليحة والزمانية والبحارية في حين سقط إرهابيون قتلى ومصابين وتم تدمير مابحوزتهم من أسلحة وذخيرة في بلدة عربين ومزارع عالية بمنطقة دوما.
وفي الجزيرة الرابعة عشرة بمدينة عدرا العمالية السكنية تم تنفيذ عملية دقيقة أسفرت عن القضاء على أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى «الجبهة الإسلامية» ومتزعمها محمود إنجيله كما أردت وحدة من جيشنا الباسل العديد من الإرهابيين مما يسمى «فيلق الرحمن» شرق الكورنيش الوسطاني بحي جوبر قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وذكرت مصادر عسكرية أن اشتباكات جرت بين وحدات من جيشنا الباسل ومجموعات إرهابية جنوب شرق مقام السيدة سكينة ومنطقة العلالي وحي الجمعيات في مدينة داريا أفضت إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بينما تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني بينما دكت وحدات أخرى من الجيش تجمعات للإرهابيين وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وعتادهم في بلدات زاكية والمقيلبية ودير خبية بمنطقة الكسوة.
وفي منطقة سعسع بريف دمشق أحبطت وحدة من جيشنا الباسل أمس محاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على أحد المواقع العسكرية بثلاث سيارات مفخخة، وتمكنت من تدمير واحدة من السيارات بمن فيها من إرهابيين بينما فككت السيارتين الأخريين.
وفي ريف حلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكار الإرهابيين في محيط السجن المركزي وحيلان والجبيلة وكازية الخولندي وكويرس وعربيد والجديدة وحريتان وديمان وصدعايا وبستان القصر والمسلمية وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.
أما في المنطقة الصناعية والشيخ نجار فقد أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية.
وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من قواتنا المسلحة أحبطت محاولة تسلل إرهابيين باتجاه الزبدية في مدينة حلب وكبدتهم خسائر في العتاد والأرواح.
وفي ريف حمص استهدفت وحدة من جيشنا الباسل تجمعات للمجموعات الإرهابية في قرية طلف بمنطقة الحولة وفي بلدة السعن وقضت على أعداد كبيرة من أفرادها وأصابت آخرين.
وذكر مصدر عسكري لـ «سانا» أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت أيضاً تجمعات الإرهابيين في الزارة في منطقة تلكلخ وأوقعت عدداً منهم بين قتيل ومصاب.
من جهة أخرى أفاد مصدر في المحافظة لمراسل «سانا» بأن الجهات المختصة من خلال المتابعة والتمشيط ضبطت تسع قطع أثرية في وكر للمجموعات الإرهابية في مزارع تدمر كان الإرهابيون قد سرقوها.
وفي ريف درعا أردت وحدة من قواتنا الباسلة أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في الطرف الغربي لبلدة سملين.