الرئيسية  التنمية الاجتماعية  ثقافة  أخبار
الأحد, 19 نيسان, 2015 - التوقيت 8:53

قواتنا المسلحة تحتفل بذكرى جلاء المستعمر الفرنسي

17-4-2015
يتطلب تشغيل الفيديو وجود مشغل فلاش

احتفلت قواتنا المسلحة الباسلة بالذكرى التاسعة والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية الحبيبة مجددة العهد على متابعة مسيرة أجدادنا وآبائنا الذين صنعوا الاستقلال بتضحياتهم وتلاحمهم وصانوا سيادة سورية ووحدة أرضيها.

وألقى قادة الوحدات ومديرو المنشآت العسكرية بهذه المناسبة كلمات أكدوا فيها أن ذكرى الجلاء ستبقى ماثلة في ضمائر أحرار الأمة وشرفائها تشعل جذوة المقاومة والنضال في مواجهة جميع أشكال الهيمنة والاستعمار وفي التصدي لقوى البغي والعدوان.
وأشار قادة الوحدات إلى أن ذكرى الجلاء تأتي اليوم ووطننا يتعرض لهجمة إرهابية شرسة تقودها قوى التآمر والعدوان وأدواتها الإقليمية والعربية المرتهنة لإرادة الغرب الاستعماري بغية إضعاف سورية والنيل من دورها المقاوم لمشاريع الفتنة والتقسيم والتفتيت.

وأكدوا أن شعبنا الأبي الذي تمكن من دحر الاستعمار الفرنسي قديما يواصل اليوم مسيرة الصمود والبطولة والفداء وسيتمكن بتماسكه والتفافه حول قواته المسلحة الباسلة من دحر الإرهاب التكفيري واجتثاثه من جذوره وإعادة الأمن والسلام والاستقرار إلى كل شبر من ربوعه الطاهرة.

وعاهد قادة الوحدات أبناء شعبنا الصامد على مواصلة تنفيذ المهام الوطنية المقدسة الملقاة على عاتق قواتنا المسلحة في القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية.
بدورها أحيت رابطة المحاربين القدماء ذكرى الجلاء بإقامة مهرجان تحدث المشاركون فيه عن معاني الجلاء مستذكرين بطولات أجدادنا التي تتعانق مع بطولات رجال الجيش العربي السوري الذين يصنعون اليوم فجر جلاء جديد.

وتضمنت الاحتفالات عروضا وتدريبات عسكرية ورياضية في القطعات والثكنات العسكرية وقدم المسرح العسكري عروضا مسرحية وفنية في بعض وحداتنا ومنشآتنا العسكرية مستوحاة من وحي المناسبة وعزفت فرقة موسيقا الجيش مقطوعات موسيقية وطنية.