الرئيسية  الموسوعة  تقويم الحرب

  3 كانون الأول

2016

 القيادة العامة للجيش تدعو سكان الأحياء الشمالية الشرقية بحلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها
يوم 3-12-2016 : دعت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها. وجاء في بيان للقيادة العامة تلقت سانا نسخة منه أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تدعو “الأخوة المواطنين سكان الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة حلب للعودة إلى منازلهم بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى تلك الأحياء وباشرت مؤسسات الدولة بإعادة تأهيلها”. وعادت خلال اليومين الماضيين مئات العائلات إلى منازلها في مساكن هنانو بعد أن أعاد اليها الجيش والقوات الرديفة الأمن والاستقرار وذلك بالتوازي مع استمرار الجهات المعنية في المحافظة بتأهيل المرافق والخدمات فيها. وأكد محافظ حلب حسين دياب في وقت سابق اليوم أن جميع المؤسسات الخدمية تعمل على مدار الساعة لإعادة ترميم وإصلاح ما خربته التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مدينة حلب لافتا إلى ضرورة “الاستنفار الكامل لتقديم جميع الخدمات إلى الأحياء التي أعاد إليها الجيش والقوات المسلحة الأمن والاستقرار لتسهيل عودة الأهالي إليها وتسريع وتيرة العمل واستثمار جميع الطاقات البشرية والفنية ووضع برامج زمنية دقيقة لإنجاز الأعمال المطلوبة وتسهيل عملية المتابعة والمراقبة”. وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة والحليفة خلال الأيام القليلة الماضية الأمن والاستقرار بشكل كامل إلى السكن الشبابي ومساكن البحوث العلمية وأحياء الحيدرية والصاخور والإنذارات والشيخ خضر والشيخ سعيد وجبل بدرو ومنطقة الهلك ومعامل المحالج ومحطة سليمان الحلبي ومحيطها وإلى جزء كبير من حي بستان الباشا وأجزاء كبيرة من أحياء الحلوانية والجزماتي وطريق الباب وكرم القاطرجى شرق حلب.


2016

5 شهداء و 29 جريحاً جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف على أحياء سكنية في حلب
يوم 3-12-2016 : ارتقى 5 شهداء وأصيب عشرات الأشخاص بجروح اليوم جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على أحياء سكنية في مدينة حلب.


2013

تفجير إرهابي في الجسر الأبيض بدمشق
3 كانون الأول 2013

فجّر إرهابي نفسه بحزام ناسف في منطقة الجسر الأبيض بدمشق ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين بينهم امرأة 4 مواطنين بينهم امرأة.


2013

قواتنا المسلحة تحكم سيطرتها الكاملة على منطقة النبك والمزارع المحيطة بها
3 كانون الأول 2013

أحكمت قواتنا المسلحة الباسلة سيطرتها الكاملة على منطقة النبك والمزارع المحيطة بها في ريف دمشق بعد عملية تكتيكية ناجحة قضت من خلالها على أعداد كبيرة من الإرهابيين الذين عاثوا فيها فساداً وتخريباً للممتلكات العامة والخاصة وروّعوا الأهالي الآمنين وارتكبوا بحقهم أبشع المجازر.




« < حدث في مثل هذا اليوم >   »
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031 
« < 3 كانون الأول >   »