الرئيسية  إعلانات

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن إجراء مسابقة لتطويع عدد من المواطنين باختصاص طب بشري طلاب سنة سادسة فقط (ذكور – إناث) للدراسة على نفقة القيادة العامة كضباط جامعيين لصالح الجيش والقوات المسلحة.
1- شروط القبول:
يشترط في الطالب أن يكون:
1- عربياً سورياً منذ أكثر من خمس سنوات ولم يتجاوز عمره حتى 1/12/2017م السادسة والعشرون عاماً.
2- عازباً.
3- غير محكوم بجناية أو جرم شائن أو عقوبة حبس تتجاوز مدتها ثلاثة أشهر.
4- لائق صحياً للخدمة العسكرية.
5- يخضع المتقدمون لامتحان ثقافي شفوي (مقابلة).
6- أن لا يقل طوله عن 162 سم للشبان و/158/ للشابات.
7- يسمى الطلاب المقبولين في المسابقة طلاباً ضباطاً جامعيين ويعاملون خلال فترة الدراسة بالرتبة والراتب وفق قانون البعثات العسكرية.
8- يعين الناجحون بعد انتهاء دراستهم ضباطاً جامعيين برتبة الملازم أول.
9- أن يكون الطالب في السنة الدراسية السادسة طب بشري.
10- أن لا يقل معدل الطالب في السنوات الدراسية عن 70%.
2- تقدم الطلبات في هيئة التدريب – فرع البعثات العسكرية حتى تاريخ ـا 18/1/2018م مرفقاً بالوثائق التالية:
أ- وثيقة دوام من الجامعة تثبت بأنه سنة سادسة طب بشري وكشف علامات عن السنوات الدراسية السابقة التي درس بها.
ب- صور شخصية قياس /4×4/ عدد/4/ خلفية بيضاء.
ج- دفتر خدمة العلم مع الهوية الشخصية وصورة عنها.
د- إخراج قيد نفوس مدني.
ه- خلاصة سجل عدلي (غير محكوم).
و- في حال القبول يتم استكمال الأوراق الثبوتية اللازمة للتطوع.
3- تبدأ الفحوصات الطبية والثقافية اعتباراً تاريخ ـا 20/1/2018م ولغاية ـا 22/1/2018م ضمناً في مركز التطوير المهني المستمر جانب مشفى المزه العسكري الساعة/9,00/صباحاً.
- للاطلاع على الشروط المطلوبة يرجى مراجعة قيادة المناطق والمواقع العسكرية في المحافظات.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة شهادة المعاهد متوسطة (الفندقية ـ السياحية ـ الصناعية) والمهن كافة من حملة الشهادات (الثانوية ـ الإعدادية ـ الابتدائية) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح نوادي الجيش والقوات المسلحة.
على الراغبين بالتطوع التقدم بطلباتهم إلى الإدارة السياسية ـ قسم التنظيم والتعبئة اعتباراً من تاريخه ولغاية 1/3/2018 ضمناً مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية التالية:
1ـ الهوية الشخصية.
2ـ دفتر خدمة العلم.
3ـ صورة مصدقة عن الشهادة العلمية وعن شهادة الخبرة إن وجدت.
4ـ إخراج قيد نفوس صادر عن دائرة الأحوال المدنية لم يمض على إخراجه أكثر من ثلاثة أشهر.
5ـ خلاصة سجل عدلي لم يمض على إخراجه أكثر من ثلاثة أشهر.
6ـ ستة صور شخصية (4×4) باللباس المدني جبهوية (حاسر الرأس).

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان من حملة الشهادات المعاهد المتوسطة ( معهد صحي الطبي ـ معهد تقاني حاسوب ـ معهد صناعي "تكييف وتبريد ، إلكترون ، كهرباء ، ميكانيك عربات" ) لتأهيلهم كصف ضباط متطوعين لصالح المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية.
تقدم الطلبات إلى المؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية خلال أوقات الدوام الرسمي أو مراكز نقل الدم في جميع المحافظات اعتباراً من تاريخ 1/12/2017 ولغاية 15/1/2018.
ـ للاستعلام عن الشروط والوثائق المطلوبة يمكن الاتصال على الهاتف رقم /0116624803/.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (المعاهد المتوسطة باختصاصاتها المختلفة ـ الثانوية العامة بفروعها كافة ـ الشهادة الإعدادية وممن أتم الصف الخامس الابتدائي) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح قوات حرس الحدود.
على الراغبين بالتطوع التقدم بطلباتهم إلى قيادة قوات حرس الحدود (طريق حمص ـ مصياف) اعتباراً من تاريخه ولغاية 1/3/2018.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن حاجتها لتعيين عدد من المواطنين (ذكور فقط) من حملة الإجازة الجامعية في الحقوق أو الماجستير أو الدكتوراه في القانون ضباطاً جامعيين (قضاة) برتبة ملازم أول في الجيش العربي السوري لصالح إدارة القضاء العسكري.
1 ـ يشترط في طالب التعيين أن يكون:
أ ـ عربياً سور ياً منذ أكثر من خمس سنوات ولم يتجاوز حتى 1/1/2018م السادسة والعشرين من العمر ويضاف ثلاث سنوات لمن أدى الخدمة الإلزامية أو كان موظفاً في إحدى دوائر الدولة مدة تتجاوز خمس سنوات.
ب ـ غير متزوج من أجنبية.
ج ـ غير محكوم بجناية أو جنحه شائنة أو بعقوبة حبس تتجاوز مدتها ثلاثة أشهر (وثيقة غير محكوم لم يمض عليها أـكثر من ثلاث أشهر).
د ـ لائقاً صحياً للخدمة العسكرية.
هـ ـ أن ينجح بالمسابقة التي تجريها القيادة العامة لهذه الغاية على أن لا يقل معدل التخرج عن /60/.
و ـ غير متخلف عن خدمة العلم (الإلزامية أو الاحتياطية) أو سبق له التخلف عن أي سوق أو التحاق بالخدمة الاحتياطية ولو شمل تخلفه بعفو عام أو حصل على أي تأجيل بعد تخلفه.
2 ـ تقدم الطلبات للقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ـ إدارة شؤون الضباط ـ فرع الضباط العاملين اعتباراً من 2/1/2018م ولغاية 10/1/2018م مرفقة بالوثائق التالية:
أ ـ طلب خطي ملصق عليه الطابع القانوني مبيناً فيه عنوانه الدائم والجامعة التي تخرج منها وتاريخ التخرج.
ب ـ نشرة استعلامات نموذج /27/أ على ثلاث نسخ.
ج ـ موافقة الجهات المختصة على التعيين خارج ملاكها إذا كان موظفاً, أو وثيقة غير موظف.
د ـ صورة مصدقة عن الشهادة الجامعية مع بيان معدل التخرج.
هـ ـ صورة مصدقة عن الشهادة الثانوية.
و ـ إخراج قيد نفوس مدني عدد /2/ لم يمض عليها أكثر من ثلاثة أشهر.
ز ـ صورة شخصية قياس 4×4 عدد /6/ + صوريتين بالطول الكامل.
ح ـ مصنف سحاب.
3 ـ تبدأ الفحوصات الطبية والنفسية اعتباراً من 13 ـ 18/1/2018م في مركز التطوير المهني المستمر جانب مشفى المزة العسكري الساعة /9.00/ صباحاً.
4 ـ يحدد موعد إجراء الفحص الكتابي والمقابلة للناجحين طبياً من تاريخ 19/1/2018م ولغاية 23/1/2018م في إدارة القضاء العسكري.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (المعاهد المتوسطة بفروعها كافة ـ الثانوية بفروعها كافة ـ شهادة التعليم الأساسي ـ وثيقة تثبت نجاحهم في المرحلة الابتدائية) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح قيادة الشرطة العسكرية.
على الراغبين بالتطوع التقدم بطلباتهم إلى قيادة الشرطة العسكرية ـ فرع التنظيم والتعبئة اعتباراً من تاريخه ولغاية 1/3/2018.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (المعاهد المتوسطة ـ الثانوية بفروعها كافة ـ إعدادية ـ ابتدائية) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين باختصاص ( كاتب ـ سائق نقل ـ سائق ثقيلة ـ مكيانيك إصلاح عربات ـ كهربائي عربات) لصالح إدارة النقل العسكري.
تقدم الطلبات إلى إدارة النقل العسكري ـ فرع التنظيم والتعبئة اعتباراً من تاريخه ولغاية 1/3/2018.
ـ للاطلاع على الشروط المطلوبة يرجى مراجعة قيادة المناطق والمواقع العسكرية في المحافظات.

 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان من حملة الشهادات المعاهد المتوسطة(المعهد التقاني للحاسوب ـ المعهد التقاني للهندسة الكهربائية والميكانيكية) والثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي والثانوية الصناعية باختصاصات (ميكانيك ـ إلكترون ـ كهرباء) والإعدادية والابتدائية لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة الأتمتة.
تقدم الطلبات إلى إدارة الأتمتة اعتباراً من تاريخ 2/12/2017 ولغاية 1/3/2018.
ـ للاطلاع على الشروط المطلوبة يرجى مراجعة قيادة المناطق والمواقع العسكرية في المحافظات.
 
 
 
  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات ( معاهد متوسطة ـ ثانوية بفروعها كافة ـ إعدادية ـ ابتدائية) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين (في محافظاتهم) لصالح الجيش الشعبي.
تقدم الطلبات إلى قيادة الجيش الشعبي أو قيادات الدفاع المحلية التابعة للجيش الشعبي بالمحافظات اعتباراً من تاريخه ولغاية 1/3/2018.
ـ للاطلاع على الشروط المطلوبة يرجى مراجعة قيادة المناطق والمواقع العسكرية في المحافظات.
 

  تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بقبول دفعة جديدة من الشبان السوريين الراغبين بالتطوع لصالح مديرية التجنيد العامة في محافظة (حلب ـ دير الزور ـ الحسكة).

 

 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من الشابات السوريات الراغبات بالتطوع لصالح الهيئات والإدارات وقيادات القوى والمناطق والمنشآت التعليمية من حملة الشهادتين (المعاهد المتوسطة ـ الثانوية) لتأهليهن كصف ضباط متطوعات وفق نظام المدارس العسكرية بالاختصاصات التالية (كاتب ـ حاسب).

 

 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة شهادة المعاهد المتوسطة (كمبيوتر ـ تقنيات حاسوب ـ تجاري ـ مصرفي ـ إلكترون ـ إدارة أعمال ـ إحصائي ـ مالي ـ أعمال إدارية ـ علوم مصرفية ومالية ـ كهرباء ـ مواصلات سلكية ولاسلكية) ومن حملة شهادة الدراسة الثانوية بفروعها كافة لتأهيلهم كصف ضباط متطوعين لصالح شعبة التنظيم والإدارة.

 

 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (الابتدائية ـ الإعدادية ـ الثانوية بفروعها كافة ـ المعاهد المتوسطة بفروعها كافة) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة المركبات.

 

 تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن رغبتها بتطويع عدد من الشبان السوريين من حملة الشهادات (المعاهد المتوسطة والثانوية بفروعهما كافة ـ إعدادية ـ ابتدائية (حاصلين على شهادة سوق) لتأهيلهم كصف ضباط وأفراد متطوعين لصالح إدارة الإشارة.

 

 
 

  على كافة المواطنين من مواليد / 2000 / مراجعة شعب تجنيدهم أو اقرب شعبة تجنيد لمكان إقامتهم ممن لم يستطيعوا مراجعة شعبة تجنيدهم الأصلية في الشهر الذي يتم فيه المواطن سن الثامنة عشرة من عمره اعتبارا من 2/1/2018 و لغاية 31/12/2018 لاستلام دفاتر خدمة العلم وإجراء فحوص إعدادات السوق في مناطق التجنيد و التعبئة التابعين لها، على أن يصطحبوا بطاقاتهم الشخصية و صورتين ملونتين قياس(4 ×4) حاسر الرأس مع وثائقهم الدراسية إذا كانوا طلابا في المرحلة الثانوية و صورة مصدقة عن آخر شهادة دراسية حصلوا عليها و كل تأخير عن الموعد المحدد أعلاه يعرضهم للعقوبة القانونية.
- أما المواطنين العرب السوريين المتواجدين خارج القطر فعليهم مراجعة البعثات الدبلوماسية والقنصليات العربية السورية المتواجدة في دول إقامتهم من اجل ملئ الاستمارة الخطية الخاصة بفحوص إعدادات السوق للمكلفين من مواليد 2000 .
- على كافة المواطنين ممن تجاوزوا سن الـ(42) عام ولم يؤدوا الخدمة الإلزامية ( متخلفين ) وجوب مراجعتهم - أو احد ذويهم – أو وكيلهم القانوني شعب تجنيدهم أو البعثات الدبلوماسية والقنصليات العربية السورية المتواجدة في دول إقامتهم ليصار إلى تسوية أوضاعهم أصولاً متجنبين تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم.